جميع جداول قطاعات الاستيل PDF اوزان الحديد والكمر جاهز

جداول قطاعات الاستيل PDF اوزان الزوايا الحديد تحميل جميع جداول i beam مجانا وكذلك بصيغة excel الأصناف المتنوعة حسب الكود المصري ونسخة اخري للكود الأوربي والبلاد العربية الأخري تجد كل ذلك داخل مجلد يتضمن 24 ورقة جاهزة يمكن للمستخدم طباعتها مجانا.

يتضمن ايضا الموضوع جداول قطاعات الاستيل الكود المصري PDF ويمكن تحميله للكمبيوتر مباشرة بحيث يستطيع اي مهندس أو مستخدم معاينة الملف أو قراءته والإستفادة من محتواه بالشكل الذي يناسبه.

الحديد الصناعي واحد من أقوي المعادن الصلبة التي تتصف بقوة التحمل والدخول في عدد غير محدود من الصناعات والأعمال المختلفة، خاصة في اعمال الإنشاءات المعدنية.

جداول قطاعات i beam جميع خواص واوزان الحديد

تجد بداخل هذه المجموعة جداول قطاعات i beam مع التفاصيل والخواص والتي من خلالها يمكنك استخراج البيانات لاي قطاع تعمل به.

يمكنك استخدام الأداة الجديدة المقدمة من وورد ويب مجانا.

ما هو IPE؟

تنزيل مجموعة جداول قطاعات European steel I-beams حسب المواصفات الأوربية، تتمتع هذه النوعية من القطاعات بأسط ذات شفة متوازية وقد يصل الإرتفاع الخاص ما بين 80 حتي 600 مم ومع ذلك تنتج هذه الشركات مجموعة اخري تصل حتي 750 مم.

دعونا نتعرف سويا علي جداول قطاعات الاستيل والتي تأتيك جاهزة للطباعة، فهي احدي الملفات والوثائق المهمة التي يجب ان تكون متوفرة لدي مكتب اي مهندس معماري يعمل ضمن هذا العمل، حتي يعمل في ضوء بيانات موثوقة ويتم عمله علي أكمل وجه وان كل شي يعمله بشكل سليم.

جدول قطاعات الاستيل pdf الان يمكنك تحميله مجاناً سوف نضع لكم رابط التحميل اسفل الموضوع.

جدول قطاعات الاستيل PDF اوزان الزوايا الحديد

جدول قطاعات الاستيل والتي تساعدكم في معرفة القطاع الملائم للعمل بالشكل الصحيح الذى يضمن تنفيذ الاعمال بدقة حسب البيانات المتوفرة فى الجداول، وحتى نسهل عليكم زورنا الكرام وفرنا لكم الجداول بصيغة بي دي اف pdf حتى يمكن مراجعتها عند الحاجة وهى جداول منظمة وشاملة لجميع اوزان قطاعات الاستيل.

اما بالنسبة للتحميل فنقدمه لكم برابط مباشر وقد رفعنا جميع الملفات على موقع ميديا فاير فهو الموقع المحبب للتحميل لدى الجميع دون الحاجة الى انتظار ويمكنك التحميل من الهاتف او الكمبيوتر.

الكود المصري للمنشآت المعدنية PDF جداول قطاعات الاستيل Excel

تحميل الكود المصري للمنشآت المعدنية PDF والذي يحتوي بداخله علي جداول قطاعات واوزان الاستيل مع بيانات مهمة يجب ان تكون بحوذة كل مهندس الملف يتماز بالتنسيق والوضوح وعبارة عن كتاب مميز ياتيكم برابط مباشر يمكن تحميله أو معانته أون لاين حسب رغبتك.

تصميمات قطاعات الاستيل

يهتم مهندسوا الانشاءات المتخصصون بقطاعات الاستيل وفى حال كنت طالب او مهندس او مهتم بهذا المجال، فان شبكة الانترنت تذخر بالكثير من المعلومات المتعلقة بتصميم ورسم قطاعات الاستيل وان كان المحتوى العربى المتخصص قليل لكن هناك عدد لاباس به من المعلومات فى هذا المجال، وعلى راس المواقع التى ستجد بها دروس وشروحات موقع يوتيوب.

اطلع ايضا علي الرموز والعلامات الدالة علي شركات انتاج الحديد الصناعي، جدول جاهز مع مجموعة من الصور.

اشكال قطاعات الاستيل

توجد أشكال كثيرة للتصميم I IPE-IPN وحرف C UPN وحرف H HEA-HEB له جدول اوزان كمر مخصص كما ان هناك اشكال هندسية مفرغة ومربعة ومستطيلة ودائرية اضافة الي قطاعات الزوايا L SECTIONS. وقطاعات الاستيل تتغير اسمائها وابعادها حسب كل بلد فلكل منها مواصفات تعتمد عليها، لكى تحصل على المعلومات المفيدة والوصول اليها بسهولة، نحن قدمنا لكم قبل سابق ملفات جاهزة لجدول اوزان قطاعات الحديد.

جدول اوزان قطاعات الحديد والكمر PDF والاحمال والزوايا

جدول اوزان قطاعات الحديد والكمر PDF يمكن تحميله وحفظه على الكمبيوتر المكتبي اللاب توب كما يتوفر ايضا نسخة للهواتف المحمولة حيث يسهل على المهندس معرفة كل ما يحتاجه من المعلومات الكافية فى اي وقت عن القطاعات وكذلك يمكن معرفة اوزان الزوايا الحديد ومختلف الاشكال بواسطة جدول اوزان احمال الكمر الحديد.

جدول اوزان قطاعات الحديد والكمر لجميع دول العالم وايضا جداول قطاعات الاستيل فى العالم العربي، فمن الضروري وجود هذه الملفات والجداول في مكتب كل مهندس منشأت للاطلاع عليه عند اللزوم، ومعاينة محتواه فهذه المستندات مهمة فاذا قمت بتحميل الجدول على الموبايل او الايفون او هاتف حديث فمن الممكن اضافته ضمن الملفات ببساطة، لمشاهدة كل التفاصيل بسهولة عكس البحث عنه كلما اردته، تابع معنا لاخر الموضوع لمعرفة المزيد من الجداول.

أنواع قطاعات الحديد وأشكالها

الحديد الصلب واحداً من أقوي المعادن التي يتم إستخدمها في الكثير من الأعمال المختلفة ومنها البناء والتشييد، وقد تم الإعتماد علي الحديد في عمل أقوي المباني والمنشأت والكباري وغيرها من الإستخدامات الإخري، حيث يعد حلاً مثالياً ومعدن رائع لعمل الأشكال والتصميمات التي يصعب انشائها بإستخدام اي مادة اخري نظراً لقوة الحديد وصلابته وما يكلكه من مرونة، وهناك الكثير من الأشكال التي تعتمد عليها الإنشاءات المعدنية نذكر لكم اهمها :

  1. American Standard Beam : ويتم عمل هذا القطاع علي شكل حرف (S)
  2. زاويا (على شكل حرف L) L SECTIONS حيث يتم تصميمه بزاوية قائمة 90 درجة وقد يكون عمود الزواية متساوي أو غير متساوي حسب الغرض من استخدامه.
  3. قطاعات حرف (H) HEA & HEB ويصل بعضها لحمل أكثر من 1000 طن.
  4. قطاعات حرف UPN C وتستخدم بشكل أكثر في الجسور المعلقة، وكذلك الطرق التي يتم انشاءها علي الماء والكثير من انواع التشييد الأخري.
  5. قطاعات حرف (T) Pipe

هذا ولا يتوقف التطوير والتصميم والإبتكار علي هذه الأشكال بل يعمل المهندسون المتخصصون علي تصميم أشكال متنوعة اخري منها ما هو خاص لمنشأة بعينها أو مشروع خاص ومنها ما ينتشر ويستخدم بشكل واسع، كل يوم نستقبله يحمل معه تكنولوجيا جديدة وتطوير مستمر في مجال الإنشاءات المعدنية.

جداول قطاعات الحديد مصر والسعودية وكل دول العالم

قم بتحميل الملف المطلوب بعد ذلك يمكنك الإطلاع علي الجداول حسب الدولة التى تريدها من خلال ملفات pdf جاهزة بها كل المعلومات التي تحتاجها، اختر المناسب وقم بتحميله مجاناً اما اذ كان لديك اى سؤال أو استفسار حول المقال اتركه فى التعليقات التي تجدها النهاية لنقدم لكم المزيد.

كيف يتم حساب وزن متر الحديد الطولي؟

يمكن حساب وزن المتر الطولي للحديد عن طريق ضرب قطر السيخ في نفسه ثم القسمة على 162

وزن المتر الطولي لسيخ الحديد قطر 10 = 10 × 10 ÷ 162 = 0.617

مثال 2 : وزن حديد 12 مم المتر الطولي  = 12 × 12 ÷ 162 = 0.888

بهذه الطريقة تستطيع حساب وزن أي متر طولي لجميع أقطار الحديد المختلفة.

للحصول على المتر الطولي لعدد من الاسياخ يضم ضرب طول السيخ في عدد الأسياخ.

جدول الحديد

جدول حديد التسليح هو عبارة عن  جدول يوضح قطر الحديد مقارنة بطول السيخ، في الحقول الموضحة يتم كتابة عدد الاسياخ فى كل طن، كما يقارن الجدول بين القطر والطول ووزن السيخ كاملاً.

جدول الحديد جدول اوزان الحديد
يمكن الرجوع للجدول لمعرفة جميع بيانات الحديد حسب القطر بالملي متر.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 21 مايو 2020 في 12:37 م

    كيفيه استخدام الجدول لمعرفة القطاع

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 25 أغسطس 2021 في 6:17 م

      اريد دراسة عن القطاعات الكبيرة و قضبان السكة الحديد
      الانواع و الاشكال
      المصدرين حول العالم و الاستهلاك العالمى
      المصانع

      إرسال ردحذف