11 غلاف كتاب جاهز للتعديل WORD PSD تصميم فارغ للتعديل قوالب صيغة مفتوحة للطباعة احترافية

غلاف كتاب جاهز للتعديل word psd تصميم فارغ اغلفة كتب وورد، تتيح لكم هذه المقالة الفرصة لتحميل 11 نموذجاً مجانياً لغلاف الكتاب، جاهزة للتعديل باستخدام برامج مثل Word و PSD وغيرها، كما تتضمن قوالب مفتوحة للتصميم. ويمكن تحميل هذه النماذج مباشرة واستخدامها في مشاريع الكتابة المختلفة، سواء كانت لمشروع كتاب أو بحث تخرج. فإذا كنت تبحث عن حلول احترافية وجاهزة للاستخدام، فإن هذه المقالة هي ما تحتاجه.

غلاف كتاب جاهز للتعديل word تصميم PSD مع شرح خطوات التعديل بالفوتوشوب حيث نسعد بتوفير 25 نموذج فارغ للتصميم بصيغة PSD وأخري بصيغة DOC وورد مفتوحة للتصميم أغلفة كتب متنوعة جاهزة ذات تنسيق احترافي يمكن تعديلها مجانا.

ما هو غلاف الكتاب؟

غلاف الكتاب هو عبارة عن طبقة سميكة لحماية الكتاب، يستخدم لربط وجمع صفحات الكتاب معا في حزمة واحدة. عادة يكون الورق الميك هو المكون الرئيسي للغلاف، بينما توجد بدائل متنوعة للتجليد الورقي وإضافات أخرى مكملة لزخرفة واجهة الكتاب.

إن أغلفة الكتب لها أهمية كبيرة يمكن عبر الغلاف معرفة معلومات مفصلة عن موضوع الكتاب، يطلب المؤلفين ودور النشر من المتخصصين تصميم اغلفة الكتب من أجل تحسين عرض الكتاب وتسويقه والتعبير عن الموضوع الرئيسي من خلال الغلاف.

غلاف كتاب جاهز للتعديل فارغ PSD WORD

تحميل أغلفة كتب جاهزة للتعديل فارغة قوالب رائعة word - doc ويمكنك تعديلها بنفسك

غلاف الكتاب يعد أول شيء يراه القارئ في الكتاب، وفي معظم الحالات يكون أول قرار للاطلاع على ما بداخل الكتاب انطلاقا من أول التفاته لغلافه، فإذا ما كان الكتاب يتضمن غلاف وورد احترافي والعنوان جذابا، فإن القارئ يقول في نفسه: حسنا، ماذا عن هذا الكتاب؟ وينشأ في نفسه فضول وتوق إلى معرفة ما بداخل هذا الكتاب. لذا فإن في هذا المثال نقدم 15 غلاف كتاب جاهز للتعديل word.

غلاف الكتاب هو أول ما يراه القارئ

الغلاف للكتاب كما قلنا هو أول ما يراه القارئ في الكتاب، فيجب اختياره بعناية لإنجاح الكتاب، وهناك علاقة بين غلاف الكتاب ومحتواه وجمهور القراء المستهدف، فغلاف رواية لا يشبه غلاف كتاب فارغ للتصميم مخصص لمجال تنمية بشرية مثلا، هناك اختلاف بينهما، وكذلك غلاف لكتاب أطفال ليس كغلاف كتاب للكبار، وهكذا.

أربعة اسئلة مهمة قبل اختيار تصميم الغلاف لأي كتاب

الأسئلة التي عليك طرحها قبل اختيار التصميم المناسب

  • ما هو الجمهور المستهدف؟
  • ما هي الرسالة التي تريد إيصالها بالكتاب؟
  • كيف يمكنك إثارة الفضول والحماس لقراءة كتابك أو شرائه؟
  • ما هو نوع كتابك وموضوعه؟

بعد الإجابة على هذه الأسئلة يبدأ نوع الغلاف الذي ستختاره يتشكل في صورة في ذهنك. وعلى هذا فإن تصميم غلافك يجب أن يبنى على هذه الأمور:ملاحظات عند تصميم غلاف كتاب psd احترافي بالفوتوشوب بالوورد واختيار نموذج جاهز

الأمور المهمة التي يبنى عليها اختيار غلاف كتاب جاهز للتعديل word جيد

هناك العديد من الأشياء التي يجب الاهتمام بها عند اختيار غلاف الكتاب فارغ للتصميم واحترافي ملائم منها :

  • جذب انتباه الفئة المرغوبة: فإذا كان كتاب أطفال، فيجب أن يكون جذابا للآباء والأطفال على حد سواء، فيجب أن يكون فيه ألوان وطابع طفولي لطيف وأن يوحي بالأمان والجمال والبراءة.
  • أن يكون للغلاف صلة بموضوع كتابك: فلا ينفع مثلا أن تضع صورة سيارة في كتاب قصص الحيوانات، يجب أن تكون هناك صلة للغلاف بموضوع كتابك، فإذا كانت قصص حيوانات، فإن الغلاف يكون رسما لغابة وحيوانات وأشجار.
  • البساطة والتركيز على شيء محدد: لا ينفع في معظم الأحيان أن يكون غلاف كتابك الاحترافي مزدحما جدا، بل الأفضل أن تكون فيه أمور محددة رئيسية وحسب، مثل العنوان واسم الكاتب وشيء ما داخل التصميم يوحي للموضوع، فلا يكون فيه تفاصيل كثيرة.

تنسيق خطوط وألوان غلاف الكتاب

  • اختيار خطوط عربية مناسبة للمقام: وهذا أيضا متعلق بموضوع كتابك، فعليك اختيار خط متناسب مع الموضوع. فلن تستخدم مثلا الخط النسخ أو الديواني لكتاب تقني يتحدث عن الأنترنت وما إلى ذلك.
  • اختيار الألوان بعناية: الألوان تعد من أهم الأمور التي عليك الانتباه إليها في تصميمك، ويجب أن تكون متناسقة مع العنوان ومع بعضها البعض ومع الموضوع نفسه، مثلا كتاب طبخ ستكون عادة ألوانه غامقة وفيها الأحمر والأصفر وألوان الطعام المعهودة. وكتاب تاريخ سيكون فيه ألوان الخشب والأوراق القديمة وغير ذلك مما يوحي بالقدم والعتاقة.
  • العناصر الرسومية: وهي الأشياء التي سترسم في الخلفية، فيجب أن تكون ذات صلة بالموضوع ومتناسقة مع الألوان والخط، كأن تستعمل رسومات أدوات الطعام والفواكه لكتب الطبخ، والشخصيات لكتب الأطفال.

بعد أن تحدد هذه الأمور، عليك أن تعرف كيف تركبها والأحجام المناسبة وغير ذلك، وأهم هذه التفاصيل هي:

كيفية تعديل غلاف كتاب PSD WORD جاهز فارغ للتصميم صيغة مفتوحة

تنظيم التفاصيل في غلاف الكتاب الاحترافي الجديد

  • ظهور عنوان غلاف الكتاب : أهم ما يجب أن يكون عليه تصميم غلاف كتاب فارغ جيد هو ظهور العنوان بشكل جلي ومقروء، فعنوان الكتاب يجب أن يكون واضحا من بعيد، لأنه في المكتبة لن يقترب المتجول من كل كتاب ليقرأ عنوانه. فيجب أن يكون بارزا واضحا ملفتا، وهنا تظهر أهمية الخط ولونه، وكذلك يمكن إحاطة حروف العنوان بلون متوهج، وإضافة ظل له، هذه الإعدادات تجعل منه واضحا.
  • اسم الكاتب: اسم الكاتب أيضا مهم، لكن هو أقل أهمية قليلا من العنوان، لكن في حالة كاتب مشهور، قد يكون اسم الكاتب مهما أكثر من عنوان الكتاب نفسه، لذا نجد بعض الكتب يكتب اسم الكاتب فيها في الأعلى وبشكل أبرز. فذلك يعتمد على شهرة الكاتب، فإذا كان كاتبا جديدا، يركز على العنوان ولا يظهر اسم الكاتب كثيرا.
  • العنوان الفرعي: أحيانا نجد بعض الكتب فيها عنوان فرعي تحت العنوان الرئيسي، كتكملة لجملة أو توضيح، وهو جيد للعناوين الغامضة.
  • الرسم الرئيسي: يجب وضع رسم رئيسي في مكان واضح، يوحي بموضوع الكتاب مباشرة، أو يمكن حتى دمجه مع العنوان، مثل جعل الميم تفاحة أو مصباحا، وجعل الألف شجرة أو شوكة طعام وإلا يوضع في مكان واضح بارز. وقد يكون الرسم الرئيسي هو الخلفية، مثل استعمال خلفية الكرة الأرضية أو سيارة.
  • الرسوم الفرعية: هذه توضع في أمكنة لا تخطف فيها الأنظار، ومن الأفضل تجنب الكثير من التفاصيل إلا في بعض الأنواع من الكتب. لكن من الجيد إضافة البعض.
  • الحواف وتموج الألوان: تموج الألوان وحواف الكتاب تعطي انطباعات للمشاهدين، فمثلا كتاب فيه تموج في اللون للداخل من لون فاتح إلى لون غامق يوحي بالعمق، وكتاب يتموج من الأسفل إلى الأعلى من لون غامق إلى فاتح يوحي بالإيجابية، وعدم تموج اللون أصلا يوحي بالبساطة. والحواف هناك من يتركها مفتوحة وهناك من يحدها بإطار، وهذا أيضا على حسب نوع الكتاب، فإذا كان كتابا يتميز بالخيال فالأفضل تركها مفتوحة، وإذا كان كتابا علميا أو غير ذلك فالأفضل إغلاقها لإضفاء طابع رسمي.

لماذا تستخدم غلاف كتاب جاهز للتعديل بالفوتوشوب psd أو الوورد word ؟

من المرجح أنك تقول في نفسك: استعمال هذه النماذج أمر سيء لأنه يستعملها عدة كتاب، ولن تضفي على كتابي بأنه فريد من نوعه، لكن هذا ليس تماما، لأنها قابلة للتعديل من جهة، ولأن الحصول على تصميم غلاف فارغ جاهز وورد أو PSD جيد احترافي وفريد في نفس الوقت أمر صعب، لا يقدر عليه إلا مصمم محترف، وذلك قد يكلفك الكثير.

ومن المرجح أيضا أنك تقول: تصميم كتاب لا يحتاج كل هذه التفاصيل والملاحظات، لماذا تكثر من الكلام؟ هذا الكلام قد يكون صحيحا إذا كان مصمم الغلاف شخصا موهوبا محترف، يستطيع تصميم غلاف كتاب فارغ رائع احترافي دون الاطلاع على أي تفاصيل من هذا الكلام الكثير.

وذلك أن هذا الكلام منبعه فهم مشاعر القارئ تجاه الكتاب، فحين تكون قارئا، تتشكل في ذهنك هذه الأفكار فعلا. وقد تصبح مصمما رائعا فقط لأنك موهوب وقرأت الكثير من الكتب.

غلاف كتاب جاهز للتعديل word مجانا خلفيات غلاف كتاب للتصميم

الغلاف التالي يحتوي على أكثر من 7 مواضع لكتابة النصوص فيها منها موضع لإسم الكتاب واسم المؤلف، الخمسة أماكن الباقية يمكن فيها كتابة شعار نصي أو أي نصوص أخري يحتاج المؤلف لإضافتها في الواجهة لتحفيز القارىء وتشويقه للحصول على نسخة منه.

لقد روعي في تصميم هذا الغلاف أن يكون بسيط مع استخدام درجات من 2 لون فقط وتم وضع اسم الكتاب في المنتصف بأكثر الأماكن اهمية. يمكن تمييز النص بسهولة لآن حجم خط العنوان كبير بحيث يمكن قراءته من على بعد مسافة على عكس الكثير من الكتاب الأخري الت تعتمد على عنوان صغير الحجم يصعب تمييز النصوص فيه إلا من مسافة قريبة جدا.

غلاف كتاب فارغ مجاني قوالب أغلفة كتب للتصميم

النموذج التالي عبارة عن غلاف كتاب فارغ مجاني جاهز للتعديل يتميز باستخدام درجات اللون الأخضر والأبيض، يتوفر من هذا التصميم لون آخر وهو الأزرق بدرجاته.


يمكن تحميل غلاف كتاب فارغ للتعديل على برنامج وورد أو تحميل نموذج غلاف PSD يتم تعديله من خلال برنامج فوتوشوب. لقد قمنا بتصميم الغلاف بحيث يمكن تعديل النصوص ليكون جاهز للطباعة، على الرغم مما سبق فإن جميع المحتويات يمكن تعديلها مثل احجام الخطوط ودرجات الألوان ونوع الخط.


الصورة السابقة هي تصميم الغلاف بلون آخر.

تصميم غلاف كتاب بالفوتوشوب pdf قوالب اغلفة كتب جاهزة للتصميم

  1. اختر قالب مناسب

    اختر قالب مناسب لموضوع الكتاب من قائمة الأغلفة التي تم نقدكمها لك مجانا في هذا الدليل.

  2. تحميل تصميم الغلاف لجهازك

    قم بتحميل غلاف كتابك من قالئمة القوالب المعروضة وتأكد من تنزيل الملف للجهاز الخاص بك سواء كان كمبيوتر أو هاتف ذكي.

  3. حدد تنسيق ملف الغلاف

    حدد التنسيق المناسب لك حيث يتم طرح التصميمات بتنسيق PSD وتنسيق DOCX. استخدام تنسيق PSD داخل برنامج فوتوشوب وتنسيق DOCX في برنامج وورد.

  4. تعديل القالب

    اكتب عنوان الكتاب في منتصف الصفحة واسم المؤلف أعلى أو أسفل منه مباشرة عدل جميع النصوص الافتراضية واختر ألوان ملائمة.

  5. حفظ التصميم وطباعته

    احفظ التصميم النهائي لغلاف كتابك بالصيغة المناسبك لك على برنامج وورد مثل PDF أو DOCX أو أي صيغة أخري. على برنامج فوتوشوب احفظ الغلاف بصيغة PDF أو JPEG أو PNG وغيرهم.

تصميم غلاف كتاب بالورد قوالب غلاف وورد

يمكن تصميم غلاف كتاب بالورد كما هو الحال في برنامج فوتوشوب، حيث يوفر برنامج وورد أدوات متنوعة يستطيع المستخدم باستخدامها الحصول على قوالب غلاف وورد احترافية. الأمثلة التي نطرحها تم تصميمها باستخدام الأدوات المذكورة، وفي حال الدمج بينها يمكن الحصول على غلاف كتاب احترافي مناسب تماما لموضوع الكتاب مهما كان مجاله.

القالب التالي مصمم بعناية ومتوفر بالصيغ PSD-DOCX عند تحميل قالب الغلاف يمكن تعديل كل المحتوي من نصوص وصور.

تحميل غلاف كتاب جاهز للتعديل فارغ مجانا بالفوتوشوب وبالوورد doc psd

قدمنا لكم بعض أغلفة الكتب الجاهزة الفارغة للتصميم التي نقدمها لزوار موقع وورد ويب مجانا.

ختاما

الخلاصة، استعمال قالب فارغ تصميم غلاف كتاب جاهز للتعديل word أو PSD يختصر عليك الكثير، لأن هذا ينقلك إلى مقام التصور مباشرة، حين تنظر إلى هذه التصاميم وتتخيل منظر كتابك من بعيد كيف هو؟ حينها تتشكل الصورة المطلوبة في ذهنك فلا يبقى عليك سوى اختيار النموذج الذي يخدم تلك الصورة وتعدل عليه بكل سهولة، ويصبح لديك تصميم غلاف كتاب فارغ جاهز رائع للتصميم دون أي تكلف أو تعب.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق