تحميل برنامج ليبر اوفيس رايتر 2023 عربي مجاني مع شرح امبريس بيس

تحميل ليبر اوفيس رايتر 2023 عربي وجميع برامج حزمة LibreOffice بالعربي مجانا للكمبيوتر، مثل Impress و base وباقي الحزمة المجانية المتاحة للتنزيل برابط مباشر.

ما هو ليبر اوفيس؟

حزمة ليبر اوفيس 2023 هي عبارة عن مجموعة تطبيقات مكتبية حرة تتكون من 6 برامج اساسية طورتها شركة الوثيقة، تم عمله بواسطة سلة من رعاة البرمجيات الحرة، وهي مجانية تغني عن البرامج الاحتكارية ، تصدر تحديثات دورية دائمة ليحصل مستخدمي ليبر أوفيس علي أفضل البرامج ، يمكن للأفراد والشركات المساهمة في تطوير الحزمة أو رعايتها.

حزمة جديدة من البرامج المكتبية مفتوحة المصدر يمكننا اعتبارها بديل مايكروسوفت اوفيس الشهير، بنفس الخصائص والمميزات تقريباً.

تحميل برنامج ليبر اوفيس رايتر 2023 ويندوز 10 8 7 11

libreoffice عربي تضم الحزمة اكثر البرامج طلباً وشهرة والتي تساعد إلي حد كبير في إنجاز الأعمال المكتبية التي تعتمد على الكتابة والتحرير وصنع الجداول، كل هذا يلبي احتياجات المستخدم واكثر. يمكن عمل رسوم توضيحية أو عروض تقديمية مثل (بوربوينت) أو بناء قاعدة بيانات عبر برنامج base، وإنشاء المستندان النصية باستخدام writer وأدوات أخري ضمن مجموعة البرامج المضمنة داخل ليبر أوفيس.
وغيرها من الاستعمالات التي يحتاج إليها الكثير من الناس.
تحميل برنامج ليبر اوفيس 2022 عربي
ليبر اوفيس يطلق كل ستة أشهر نسخة جديدة محدثة لما قبلها من الإصدارات بنفس المميزات واكثر وبالنسبة لعدد مرات التحميل فلقد تخطي تحميل البرنامج اكثر من مليون مرة وهو مستمر في الزيادة، ويدل هذا علي القبول القوي على برنامج الاوفيس الرائع ليبر اوفيس ويقف وراء تطوير هذا البرنامج شركة برمجيات كبيرة وقوية وهي شركة أوراكل العملاقة، فقد كان هذا البرنامج امتداد لبرنامج اوبن اوفيس ولكن تخلت أوراكل عن المطورين فكان الرد بهذا البرنامج.

برامج حزمة ليبر اوفيس LibreOffice

يقدم البرنامج ليبر اوفيس ست أدوات لإدارة مكتبك باحترافية وسهولة والتي تستوفي ما تحتاج إليه من برامج للقيام بالمهام المختلفة وهي :

تحميل برنامج ليبر اوفيس رايتر Writer 2023 عربي مجاني

تنزيل برنامج ليبر اوفيس رايتر writer مجاني يقوم بمعالجة الكلمات ويشبه إلى حد كبير في وظائفه برنامج وورد الذي يأتي كواحد من أدوات حزمة مايكروسوفت.
LibreOffice Writer عربي يستخدم لمعالجة النصوص وهو يضاهي برنامج مايكروسوفت وورد ويتضمن أدوات احترافية لمعالجة النصوص وإضافة الوسائط والجداول والرسوم البيانية إلي المستندات.
شرح وتحميل ليبر اوفيس رايتر
يحتوي برنامج libre office writer 2020 علي واجهة اقل ما توصف به أنها احترافية للكتابة وإدخال البيانات إليها، يمكن إنشاء رسوم بيانية وجداول والعمل علي تنسيقات متنوعة يندر تواجدها في برمجية متخصصة بهذا الشأن.
تنزيل برنامج ليبر اوفيس رايتر للكمبيوتر حيث عند استخدام البرنامج تتجلي فكرة أن هناك برمجيات مفتوحة المصدر أفضل من المدفوعة وتعطي قيمة كبيرة بدون مقابل، انه توجه عالمي نحو استخدام برمجيات مفتوحة المصدر مجانية بها إمكانيات أكبر البرامج المدفوعة.
يتم تدريس هذه البرامج للصف الثاني ثانوي في كتاب الحاسب وتقنية المعلومات ويمكن الوصول للشرح اسفل عنوان البرنامج والوصف.

شرح برنامج رايتر 2023

تحميل برنامج ليبر اوفيس امبريس مجاني libreoffice impress عربي

ليبر اوفيس امبريس أحد تطبيقات حزمة ليبر اوفيس يقوم بعمل العروض التقديمية مثل برنامج مايكروسوفت PowerPoint وسيلة قوية لعمل عروض تقديمية، من السهل إنشاء عرض تقديمي على يتضمن تأثيرات تنقل ثلاثية الأبعاد.
مع ليبر اوفيس امبرس قم بعمل عروض تقديمية مجاناً بميزات متقدمة ونتائج مبهرة في الشكل وطريقة العرض ومؤثرات الانتقال.
برنامج ليبر اوفيس امبريس عربي
كما يوفر إنشاء عروض فلاشيه بامتداد swf وتصديرها والسماح لهذه الملفات بالعمل على أي منصة تشغيل مثبت عليها برنامج فلاش بلاير.
عند تشغيل البرنامج تظهر نافذة مخصصة لاختيار واحد من القوالب الجاهزة يمكن تحديد احدها للعمل عليها أو إلغاء لتبدأ قالب فارغ.

شرح برنامج Impress 2023

برنامج calc

وهو المقابل المباشر لبرنامج أكسيل يقدم لك البرنامج كل إمكانيات إنشاء جداول البيانات وإجراء الحسابات وعمل المعادلات علي الجداول المختلفة مع هذا البرنامج سهل، ميزات متعددة لإنشاء الرسوم البيانية وعمل قوائم لإدارة الأعمال والحسابات باحترافية ودقة.
برنامج LibreOffice Calc

إن عملاً كإعداد رواتب الموظفين يعد سهلاً جداً وتستطيع إنشاء ملف لإدارة الميزانية أو جرد الأصناف أو إدارة المدارس والصيدليات والمتاجر.
كما انه يأتي بواجه مشابهة لبرنامج أكسل مما يعزز من سهولة التعامل مع البرنامج.

شرح برنامج calc

تحميل برنامج libreoffice base بالعربي ليبر اوفيس بيس مجانا

ليبر اوفيس بيس 2023 ثاني ثانوي هو برنامج مثالي لإنشاء قواعد البيانات والجدول والتعامل معها بسهولة، وتحتوي واجهة بيس الرئيسية علي شريط الأدوات وشريط قوائم في القائمة اليمني تجد تروسية قاعدة البيانات وأسفلها (الجداول-الإستعلامات-النماذج-والتقارير) وفي اليسار ترويسة المهام والاستعلامات، مع هذه الواجهة الواضحة البسيطة يسهل الوصول إلي الأدوات اللازمة لبناء قاعدة بيانات حسب الحاجة لأي مشروع.
واجهة  برنامج base
بعد تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس ثاني ثانوي وعند إنشاء قاعدة بيانات باستخدام برنامج بيس يظهر المعالج التالي، وهو معالج ذكي واضح خالي من التعقيدات ويسهل فهمه، يمكن إنشاء قاعدة أو فتح مشروع تم عمله سلفاً، أو الاتصال بقاعدة من أي نوع آخر.
شرح برنامج base عبارة عن 9 دروس تشرح التعامل مع برنامج بيس بالتفصيل.

برنامج LibreOffice Draw

LibreOffice Draw هو محرر رسومات متجه مجاني ومفتوح المصدر. واحد برامج حزمة LibreOffice office ، تم تطويره بواسطة شركة المستند، له استخدامات متعددة منها إنشاء أشكال معقدة بالاستعانة بالأدوات متعددة الأشكال منها المستقيم والمنحني والمضلع، ويحتوي علي ميزات أخري متنوعة.
ومثل باقي برامج حزمة ليبر اوفيس، يعمل Draw علي مايكروسوفت ويندوز ولينكس ونظام ماك. ويستخدم صيغة (odf) لتصدير الملفات.
برنامج Draw عربي
يمكن استخدام Draw لإنشاء مخططات ذكية وعمل رسومات وملصقات ويحتوي التطبيق علي مدقق إملائي مبرمج بعناية ومصحح تلقائي وقاموس مرادفات.

برنامج LibreOffice Math

LibreOffice Math هو محرر صيغ ومعادلات الرياضيات مفتوح المصدر، وأحد تطبيقات ليبر اوفيس يمكن إنشاء وتحرير الصيغ والمعادلات.
برنامج Math لا يقوم بإجراء أو حل المعادلات، لكنه أداة لكتابة الصيغ المعقدة والتي يصعب كتابتها بالمحررات التقليدية
Math
تستطيع كتابة معادلات بسيطة في برنامج Writer. لكن هذا التطبيق يستخدم في التعليم والهندسة والمهتمين بالرياضيات.
بالإضافة إلي أداة تسمح بتصدير الملفات المستندات علي شكل ملفات pdf واستيرادها.
مستخدمي تطبيقات مايكروسوفت اوفيس يمكنهم التعود علي هذه الحزمة عند تكرار استخدامها، والتعامل مع 6 من أفضل برامج الإنتاجية مفتوحة المصدر.

مميزات برامج ليبر اوفيس LibreOffic

البرامج تتحدث عن نفسها لذا نختصر لكم اهم الميزات:
  • باقة من الأدوات الشاملة لإنشاء وتحرير الملفات النصية والرسومات والمعادلات وقواعد البيانات.
  • دعم التشغيل علي أنظمة مختلفة مثل لينكس ويندوز وماك.
  • حزمة ليبر اوفيس قوية من البرامج مفتوحة المصدر.
  • تأتي الحزمة بلغات متعددة منها اللغة العربية.
  • بديل لتطبيقات الأعمال المدفوعة.

تحميل ليبر اوفيس ويندوز 10 8 7 11 عربي

طريقة تحميل ليبر اوفيس بسيطة وسهلة، حيث يمكنك تحميل آخر إصدار عربي يتضمن كافة البرامج الستة المذكورة بالمقال.
سوف تحتاج إلي تنزيل ملفين.
الملف الأول : تحميل
ثم تحميل ملف اللغة العربية : تحميل
قم بتثبيت الملف الأول ثم الثاني واستمتع بالحزمة المكتبية الاحترافية مجاناً.

تحميل ليبر أوفيس 2023 للماك

حمل الملفين وثبتهم بالترتيب لتحصل علي واجهة عربية، أو حمل الملف الأول فقط للغة الانجليزية.
النسخة الأخيرة من البرنامج : تحميل
واجهة المستخدم العربية : تحميل

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • ss2 cc5
    ss2 cc5 21 يونيو 2020 في 5:12 م

    الله يجزاك خير

    إرسال ردحذف