كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية 5 نماذج CV مميزة باللغة العربية

كيفية كتابة سيرة ذاتية CV لوظيفة او للعمل وعن نفسي وحياتي شرح طريقة انشاء وكتابة CV علي الكمبيوتر وعلي الموابايل، وشرح وافي لما يجب ان تتضمنه السيرة الذاتية من بيانات وكيفية جعلها احترافية. يواجه الباحثين عن الوظائف عقبات وصعوبات اثناء كتابة السيرة الذاتية لتوضيح خبراتهم، وفي نفس الوقت يمكنهم التحدث عن انفسهم لأوقات طويلة دون ملل، وتعتمد كيفية كتابة السيرة الذاتية في مجملها على عدة عناصر منها اكتشاف مهاراتك الحقيقية والإطلاع على نماذج مختلفة ومتعددة من السير الذاتية ومحاولة إعادة صياغتها بشكل مستمر، وبعد هذا المجهود في تعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية، قد تكون فرص التأهل لمرحلة المقابلة الشخصية ضئيلة!.

ولكن لا تسير الأمور دائماً على هذا المنوال، فقد تأتيك الفرصة لتكون أول المتأهلين للمقابلة الشخصية، وتزيد فرصك في الحصول على وظيفة الأحلام، ولكن كل ما عليك فعله لتحقيق ذلك هو معرفة بعض الأسرار عن كيفية كتابة السيرة الذاتية ووضعها في الاعتبار.

كيفية كتابة السيرة الذاتية CV احترافية بالعربي مميزة للعمل

قبل الحديث عن كيفية كتابة السيرة الذاتية، عليك أن تعلم جيدا أن السيرة الذاتية ليست مجرد تقرير عن تاريخك الوظيفي، فالسيرة الذاتية هي وسيلة وأداة شديدة الفعالية في الترويج والدعاية لنفسك، ولكن الأسف قد يقلل البعض من أهميتها أو يتعامل معها على إنها وعاء يحتوي على مجموعة من المعلومات الشخصية ويقوم بتقديمه في أي وظيفة، ولكن في واقع الأمر فإن أحد أهم أسرار كيفية كتابة السيرة الذاتية أن تقوم بتفصيل وتوظيف إمكانياتك داخل السيرة الذاتية بما يتناسب ويتلائم مع الوظيفة.

كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية CV بالعربي

يقدر متوسط الوقت الذي يقضيه صاحب العمل أو المسؤول عن الموارد البشرية في قراءة السيرة الذاتية ما بين 15 إلى 20 ثانية قبل أن يقرر إذا كان سيعيد النظر فيها أم يقر بعدم صلاحيتها للوظيفة، لذلك من أسرار كتابة السيرة الذاتية أن تستغل هذه الثواني المعدودة في إعطاء انطباع إيجابي ومؤثر لصاحب العمل عنك، فيجب أن تكون موجزة ومشتملة على كل ما قد يبحث عنه صاحب العمل من خبرات وإنجازات وقدرات. تذكر دائما أن من بين 100 سيرة ذاتية، فإن 10% فقط من هذه السير الذاتية يتأهلون للمقابلة الشخصية.

الهدف الرئيسي من معرفة كيفية كتابة السيرة الذاتية

الهدف الرئيسي من معرفة كيفية كتابة السيرة الذاتية هو إعداد سيرة ذاتية مميزة تساعدك في الوصول لمرحلة المقابلة الشخصية، لذلك يجب أن تكون سيرتك الذاتية محفزة لصاحب العمل للقاءك ومناقشة احتماليات توظيفك. عليك تحديد طبيعة الوظيفة التي ستتقدم لها قبل البدء في كتابة السيرة الذاتية وهو ما يعرف تحت عنوان “الهدف” في السيرة الذاتية، لذلك من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها في كيفية كتابة السيرة الذاتية التركيز على الوصول لهذا الهدف عير سيرتك الذاتية كلها أو بكلمات أخرى توجيه سيرتك الذاتية صوب هدف معين سواء كان التسويق أو الدعاية والإعلان أو الموارد البشرية أو غير ذلك، وحاول أن تكون واضحا قدر المستطاع في طريقة وكيفية كتابة السيرة الذاتية الخاصة بكل هدف أو وظيفة تصبو إليها

كتابة المؤهلات والدورات بوضوح في سيرتك الذاتية

بمجرد ما أن تقوم بتحديد هدفك من كتابة السيرة الذاتية، عليك تحديد المهارات والدورات التدريبية والمؤهلات الدراسية والخبرات الوظيفية التي تتلائم مع الهدف الذي حددته مسبقاً. ويعتبر أحد أهم النقاط التي يتم التركيز عليها في كيفية كتابة السيرة الذاتية أن تكون خبراتك ومؤهلاتك ومهاراتك هي أدواتك للترويج لشخصك، لذلك اهتم جيدا بتحديد أنسب المهارات أو الإمكانيات التي يحتاجها هذا العمل وقم بكتباتها في السيرة الذاتية، فهذا هو ما سيبحث عنه صاحب العمل أو مسؤول الموارد البشرية في أي سيرة ذاتية بالعربية أو بالإنجليزية. يلزمك ان تكتب بإختصار ووضوح ما هي الإنجازات وما هي الخبرات التي اكتسبتها من الأعمال السابقة ومن التدريبات التي حصلت عليها والمتعلقة بنفس عمل الشركة أو الوظيفة التي ستقدم عليها.

كتابة المهارت في السيرة الذاتية

تعتبر الخبرات الوظيفية السابقة من الركائز الأساسية التي يجب أن تعتمد عليها عند التطرق لكيفية كتابة السيرة الذاتية، لذلك يجب أن تكون ممتعة ومسلية خصوصا عند كتابة مهامك الوظيفية وطبيعة عملك حتى لا يصاب القارئ بالملل، ويجب الاهتمام باستخدام أفعال الحركة والتركيز على التطوير والإنجازات التي ساهمت فيها خلال فترة عملك. يمكنك كتابة المؤهلات الدراسية والمهارت الشخصية بما يتلائم مع متطلبات واحتياجات الوظيفة التي تتقدم لها، ويفضل أن تتجنب المهارات التي لا تفضلها أو غير المطلوبة في هذه الوظيفة، فليس هناك أي داعي لإضاعة وقتك في كتابة أمور لن تهم صاحب العمل في شيء!.

كيفية كتابة السيرة الذاتية PDF

يتوفر علي شبكة الانترنت وسائل لإنشاء سيرة ذاتية PDF فمن خلال الهاتف أو الكمبيوتر وبإستخدام الانترنت تستطيع الوصول لعشرات خدمات CV والتي تمنحك ما تبحث عنه تماماً ولنبدأ بالأجهزة المكتبية أو اللاب توب.

انشاء سيرة ذاتية علي الكمبيوتر

من السهل انشاء سيرة ذاتية احترافية علي الكمبيوتر حيث تتنوع الأدوات ما بين برامج ومواقع تقدم خدمتها مجاناً، فلم تعد بحاجة الي العمل بصورة يدوية علي كل شيء في سيرتك الذاتية اياً كان عملك، سوفد تجد الادوات والنماذج الجاهزة التي يمكنك الإستفادة منها في كتابة سيرتك الذاتية، فلنتطلع علي ابرز الطرق لعمل سيرة ذاتية بإحترافية وسرعة. 

ادوات العمل علي الكمبيوتر :

مواقع خدمات السيرة الذاتية : وهي الآن الأشهر والأكثر سرعة حيث تستطيع بدون تحميل برامج أو انشاء مشروعات علي برامج الاوفيس وغيرها انشاء ملفك في بضع دقائق فقط ستختار التصميم وتضيف البيانات وسيقدم لك الموقع الشكل النهائي للسيرة الذاتية، بل واقتراحات لتغيير التصميم.

كتابة سيرة ذاتية عن نفسي عن حياتي

لتكون السيرة الذاتية جيدة أجلعها ما بين صفحتين اثنتين إلى ثلاثة ولا تزيد عن هذا، ووفقا للنصائح الورادة في هذا الموضوع ستخرج بملف ممتاز واحترافي، يعكس بشكل حقيق مهاراتك وقدراتك ورغبتك في الحصول علي الوظيفة، كذلك سيظهر في طي سطور سيرتك مدي الكفاءة التي تتمتع بها تجاه الأعمال او والأسباب الدافعة لإنشاء هذا الملف.

سيره ذاتيه جاهزه مكتوبه يمكنك أن تستفيد أكثر اذا استخدمت قوالب جاهزة حيث تتوفر سيره ذاتيه جاهزه مكتوبه ولا تحتاج غير تعديل الحقول، وهذا يساعدك علي عملها في وقت قياسي، فهناك مئات النماذج وملفات CV التي يمكن تنزيلها وتعديلها، يمكن تنزيل نماذج احترافية من وورد ويب ستجدها هنا :

  1. نموذج سيرة ذاتية عربية احترافية PDF قابل للتعديل
  2. نماذج سيرة ذاتية PDF احترافية جاهزة للتعديل والطباعة
  3. تحميل نماذج سيرة ذاتية أكثر من 50 نموذج جاهز مجانا.

عمل cv على الموبايل اندرويد ايفون

يسئل البعض عن كيفية عمل سيرة ذاتية علي الموبايل حيث يمكن بالفعل انشاء سيرتك الذاتية من جوالك ايفون أو اندرويد، حيث اصبحت هواتفنا الذكية الجديدة أكثثر تطوراً وفائدة، وهناك أكثر من طريقة منها :

انشاء سيرة ذاتية علي الموبايل : من خلال تطبيق مخصص لذلك وتجد هناك الكثير من التطبيقات لعمل سيرة ذاتية فقط ابحث داخل متجر هاتك عن "انشاء سيرة ذاتية" ستجد نتائج كثيرة وتطبيقات بمميزات متنوعة، وتسهيلاً عليك نقدم لك تطبيقين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق