تصميم منيو جاهز للتعديل word psd فارغ قائمة مطعم كافيه قابلة للكتابة DOC مجاني للطباعة

تصميم منيو جاهز للتعديل Word PSD ، قائمة طعام فارغة ، منيو فارغ لمطعم قابل للكتابة يصلح لكل أنواع المطاعم أو الكافيه، تحميل أكثر من تصميم مجاني، مع شرح كيفية عمل منيو جاهز للتعديل word.

في هذا الموضوع خطوات إعداد منيو، وما هي الألوان والخطوات المهمة عند إعداد نموذج منيو كافيه قابل للتعديل وكذلك فارغ ، كما نقدم إمكانية تحميل عدة قوالب جاهزة للتعديل، مناسبة للتصميم علي برنامج فوتوشوب، وكذلك نسخ وورد doc سهلة للطباعة ذات خلفيات رائع.

منيو مطعم جاهز للتعديل word doc psd منيو مطعم كافيه قابل للكتابة

إليكم هذه المجموعة الرائعة من النماذج المتنوعة للتحميل مجانا.

تصميم منيو جاهز للتعديل Word فارغ psd doc نموذج عربي للكتابة

أي مطعم أو مقهى يحتاج إلى نموذج منيو فارغ للتصميم والمنيو هو تلك الورقة أو المطوية التي نجدها في المطاعم والمقاهي، والتي تحتوي على قائمة الأطعمة والمشروبات في المحل، منيو طعام كلمة فرنسية تعني قائمة Menu، ويعود استعماله إلى الثقافة الأوروبية. وفي هذا المقال، نقدم عدة أنواع رائعة من نماذج تصاميم منيو جاهز فارغ للتعديل Word وPsd.

منيو جاهز للتعديل word psd فارغ مطعم DOC للطباعة

سوف تجد بهذا المقال عدة نماذج منيو فارغ للتصميم جاهزة فارغة قابلة للكتابة والتعديل عبر البرامج التي توفر إمكانية تعديل ملفات psd وملفات word doc وغيرهم.

وقبل ذلك، فلنتحدث قليلا عن نموذج تصميم المنيو وتاريخه وأنواعه وكيفية كتابته.

تاريخ بداية فكرة قائمة طعام وشراب

يقال أن المنيو للطعام ظهر أول مرة لكن ليس بهذا الاسم، أي نعني بهذا قائمة الطعام، ظهرت في الصين في عهد أسرة سونغ وهي عائلة حكمت الصين ما بين 960 و1279، واستعمل نموذج تصميم منيو فارغ جاهز للتعديل word في ذلك الوقت من طرف التجار لتلبية احتياجات العمال المشغولين الذين ليس لديهم الكثير من الوقت والطاقة لإعداد وجباتهم بأنفسهم، فكانوا يصنعون عدة أصناف من الأطعمة التي زخرت بها قائمة الطعام الصينية، لذا توصلوا إلى استعمال قوائم الطعام لتسهيل عملية اختيار الطعام على الزبائن.

ثم ظهرت هذه الثقافة في أوروبا، واستعملت كلمة Menu الفرنسية والتي أصلها في اللاتينية Menutus وتعني قائمة مفصلة من أي نوع. وبدأ استخدام نموذج تصميم منيو كافيه قابل للتعديل أو مطعم أولا في شكل سبورة صغيرة تعلق في المطعم. ولعل هذا الشكل لا زال مستخدما الآن في بكثرة يعتمد عليه مطاعم صغيرة وكبيرة.

تصميم منيو مطعم جاهز للتعديل word PSD نموذج للكتابة عليه

واستخدمت أيضا في الحفلات والعشاء لدى الملك لويس الخامس عشر ملك فرنسا في القرن الثامن عشر. وهناك استخدمت في شكل ورقة مزخرفة كما تستخدم اليوم.

منيو مطعم وورد فارغ قابل للكتابة
قائمة طعام فارغة تصميم جاهز

ثم انتشرت في المطاعم الفرنسية كثيرا بعد الثورة الفرنسية خاصة، فصار استخدام منيو لمطعم طريقة رائعة لعرض الأطعمة الموجودة دون الحاجة إلى وضعها أمام الناس ليختاروا منها. وصارت الآن منتشرة حول العالم أجمع، وهي فكرة رائعة.

يمكنك استخدام نموذج تصميم منيو psd فارغ للكتابة والتعديل سواء كان لمطعم أو كافيه أو غيره المهم هو اختيار نموذج جاهز متميز عمل التعديلات اللازمة له بحيث يتناسب مع الأطعمة والمشروبات التي يتم تقديمها في المطعم الخاص بك.

أنواع تصميم منيو قائمة طعام وورد doc نموذج فوتوشوب psd

هناك الكثير من أنواع المنيو المنتشرة، وباب الإبداع دائما مفتوح في هذا المجال، ومنها:

  1. نموذج منيو مطعم اللوحة: وهو الأبسط والأقدم، يستعمل كثيرا في مطاعم الأكل السريع Fast Food والمقاهي، وهو بسيط يعلق داخل المحل في ورقة أو سبورة أو لوح أو غير ذلك، المهم أنه بارز وظاهر للزبائن
  2. نموذج الورقة منيو مطعم جاهز للكتابة PSD WORD وكافيه : وهو المنتشر بكثرة في المطاعم، وهو الأشهر والذي نتخيله حين نسمع كلمة تصميم منيو كافيه قابل للتعديل، قائمة الطعام في ورقة سميكة أو مغلفة أو غير ذلك، لا يحتوي عادة على الصور، لأنه صغير ولا يمكن إدراج الصور فيه، لا يكلف كثيرا عند طبعه، هناك من يطبع منه واحدا لكل طاولة وحسب، وفي المطاعم الراقية يأتي به النادل ويعطي نسخة منه لكل شخص على الطاولة.
  3. نموذج منيو مطعم جاهز للكتابة في الهواء الطلق: وهو ذلك النوع الذي نراه بارزا خارج المطعم في الواجهة، مع إضاءة أو غير ذلك. وهو أسلوب رائع لجلب الزبائن خاصة بالنسبة للمطاعم التي توفر أسعارا منخفضة.
  4. نموذج تصميم منيو مطعم PSD WORD في صفحات كالكتاب: وهو أيضا نوع مشهور، وهو واضح للزبون بالصور، يكون فيه نوع أو نوعان لكل صفحة وعدة تفاصيل حول الطعام، وهو رائع وراق جدا.
  5. منيو كافيه على شاشة رقمية: ونجد أحيانا في بعض المطاعم شاشة تلفاز تعرض أصناف الطعام بطريقة بانورامية، وهو أسلوب جميل وملفت وعصري، يوحي بالحداثة والعصرنة.
  6. نموذج منيو مطعم DOC PSD WORD على الإنترنت: ويستعمل مع مواقع المطاعم، حين يفتح مطعم موقعا له على الإنترنت أو تطبيقا للهواتف أو صفحات على مواقع التواصل يستعمل تصميم قائمة طعام فارغة إلكترونية، وبعضها توفر الطلب من البيت، وهذا النوع مستخدم كثيرا من طرف المطاعم التي توفر خدمة التوصيل أو الحجز قبل القدوم. وهو أسلوب عصري تكنولوجي متطور. وهناك خدمة من جوجل تساعد أصحاب المطاعم على فتح موقع إلكتروني جاهز لعمل قائمة طعام فارغة وإضافة المحتويات لها وإضافة الموقع الجغرافي على الخرائط وغير ذلك من الخدمات الاستثنائية الرائعة، يمكنك البحث عن هذا بكتابة Google Buisiness في البحث.
  7. نموذج تصميم منيو جاهز للكتابة سري: وهو نوع عرف مؤخرا في المملكة المتحدة، وهو تصميم منيو كافيه قابل للتعديل ومطعم لا يعرض على أي زبون، أو يكون شفهيا وحسب، ويستهدف به فئة معينة من الزبائن، مثل سائقي الشاحنات على الطريق السريع لضمان وفائهم للمطعم وللزبائن الأوفياء أو غير ذلك من أي فئة مستهدفة، وهي طريقة رائعة للحفاظ على الزبائن.

خطوات الكتابة للحصول علي تصميم ومحتوي احترافي

يمكن اتباع الخطوات الآتية لتصميم تصميم منيو كافيه قابل للتعديل أو مطعم رائع للكتابة:

قائمة منيو جاهزة تصميم مجاني لمطعم كافيه
  • كتابة قائمة أنواع الأطعمة والمشروبات التي يقدمها مطعمك وأسعارها على مسودة، احرص فيها على الشمولية لكل شيء يقدمه مطعمك حتى قنينات الماء.
  • اختيار نوع وكذلك تصميم منيو فارغ للكتابة عليه بالشكل الذي تريد استعماله، وهذا مهم جدا، وحاول جعله مناسبا مع نوع محلك وعملك، مثلا إذا كنت تقدم طعاما تقليديا فاجتنب تصميم منيو مطعم psd الشاشات الرقمية وحاول جعله عتيقا.
  • كتابة باقي التفاصيل التي قد تحتاجها وتوفيرها حسب هذا النوع، فإذا كنت تستخدم نوع تصميم منيو كافيه قابل للتعديل في شكل صفحات كتاب، فعليك بتوفير الصور وتفاصيل الطعام المقدم مثل في جدول محتويات والسعرات الحرارية فيه فكثير من الزبائن يحبون الأرقام والتفاصيل.
  • اختيار الألوان واستخدام خطوط عربية مميزة حسب الفئة المستهدفة في هذا المطعم، فإذا كان عائليا مثلا فحاول إضافة رسوم يحبها الأطفال والآباء توحي بالحب والأمان أو استخدم حتى أنواعا عدة، للأطفال والآباء والأمهات.
  • تصميم مبدئي ركز فيه على الألوان والخطوط والرسومات أو الصور وشعار المطعم.
  • راجع تصميم منيو الطعام أو المشروبات الخاص بك واعرضه على عدة أشخاص ليعطوك رأيهم فيه، وقرر إذا كنت ستستخدمه كما هو أم تعدل عليه.

تصميم الشكل النهائي للمنيو psd وطباعته والذي يكون معد للكتابه عليه بسهولة.

ملاحظات تصميم منيو واستخدام نموذج جاهز للتعديل Word

أمور عليك التركيز عليها في إعداد أو تصميم منيو جاهز للتعديل word احترافي فارغ

  • استخدام الألوان المناسبة والجذابة والمتناسقة.
  • اختيار أحجام مناسبة: أهم ما في هذا هو أن تجعل أسماء الأطعمة بارزة، وتفصل بين قائمة الأطعمة والمشروبات وتنظمها جيدا لتسهل على العملاء الاختيار.
  • وازن بين استخدام الصور والكتابة والألوان، ولا تكثر من الصور.
  • اجعله متسما بالوضوح وسهولة القراءة لجميع الفئات.
  • اجعل الأطعمة الجذابة أبرز من غيرها، أو الأطعمة الشائعة والتي تركز عليها في مطعمك.
  • حاول تجديد قائمتك بين وقت وآخر، بإضافة أطعمة جديدة وتحديث الصور وتغيير الألوان مع تغيير ديكور المطعم لتشعر زبونك دائما بالتجديد والحيوية.
  • أضف لمستك الابتكارية الإبداعية، وحاول التفكير دائما بما يناسب زبائنك ومجتمعك.

منيو جاهز للتعديل Word نموذج doc تحميل مجاني

يعتبر استعمال تصميم منيو جاهز فارغ للطعام أو الشراب أمرا سهلا وغير مكلف ومختصرا للطريق، خاصة لأصحاب المشاريع الصغيرة، اختر تصميمك بعناية، ولا تنس أن له دورا لا يستهان به في ضمن خطة تسويقة لما تقدمه في محلك، ومواكبة للعصر وإحساس زبونك دائما أنك تحبه وتعتني به في كل الأحوال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق