22 كارت شخصي تصميم كروت شخصية جاهزة للكتابة PSD بزنس عمل مجاني

كارت شخصي تصميم كروت شخصية جاهزة للكتابة PSD إليكم نقدم أكثر من 25 تصميم احترافي حصري يمكن استخدامه مجانا، حيث نوفر لكم الملفات مفتوحة وقابلة للتعديل بأفضل تصميم لمختلف المجالات والمهن والحرف المعروفة.

تحميل كروت شخصية لمختلف الأعمال مثل ( دكتور - مهندس - محاسب - محامي - سباك - دهانات ونقاشة - صيدلي - رجل اعمال ) وغيرهم.

كذلك للشركات والورش والمتاجر الكبيرة والصغيرة وشركات المقاولات بالإضافة لمحلات الكمبيوتر والصيانة والهواتف الذكية وغيرهم.

كروت شخصية Psd أفضل تصاميم بطاقة عمل مفتوح بالفوتوشوب

الكرت الشخصي أو بطاقة العمل هي تلك البطاقة التي نجدها لدى أصحاب الأعمال والمهن، وهي تشبه بطاقة التعريف لكنها بطاقة تعريف بالعمل وليس بالشخص، فيركز فيها على العمل وتفاصيله وجهات الاتصال وشعار العمل وغير ذلك، وقد أصبحت بطاقة العمل أمرا له أهميته اليوم، لأنه عبارة عن بطاقة تعطى للعملاء المستهدفين تحتوي على كل التفاصيل يدويا. في هذا المقال، نقدم عدة أنواع من تصاميم كروت شخصية Psd رائعة مصممة بدقة، مجموعة للتحميل مجانا بصيغة Psd مفتوحة جاهزة للتعديل.

ولكن قبل ذلك، فلنتحدث قليلا عن الكروت الشخصية وتاريخها واستخداماتها وطريقة تصميمها وبعض خصائصها المهمة.

في هذا الموضوع نقدم ملفات مفتوحة ونماذج تصلح للكثير من المهن ومنها :

  • كارت شخصى نجارة
  • كارت شخصى خشب
  • كارت شخصى دراى كلين
  • كارت شخصي دكتور اسنان - طبيب نفسي - باطنة - عيون - عظام وغيرهم.
  • كارت شخصى دواجن
  • كارت شخصى رجال اعمال
  • كارت شخصي سياحة
  • كارت شخصى كمبيوتر
  • كارت شخصي كهربائي
  • كارت شخصي لدكتور صيدلي
  • كارت شخصي للدكتور
  • كارت شخصي لمحل حلويات
  • كارت شخصي معارض ايجار سيارات psd
  • كارت شخصي مفتوح psd محل قطع غيار سيارات
  • كارت شخصى مهندس مدني - مهندس ديكور - مهندس معماري وجميع التخصصات الأخرى.
  • كرت شخصي كوفي شوب
  • كارت شخصى سباك
  • كارت شخصى لشركة مقاولات
  • كارت شخصي محاسب
  • كارت شخصى مدرس رياضيات - لغة عربية - دراسات اجتماعية وجميع المواد.
  • كرت شخصي محامي
  • كرت شخصي ورشة المنيوم
  • كارت شخصى دهانات

اليكم المجموعة الأولي :

نموذج 1 :
كروت شخصية قابلة للتعديل psd
كروت شخصية قابلة للتعديل psd

نموذج 2 محامي:

كارت شخصي محامي
كارت شخصي للمحامين

نموذج 3 طباخ شيف طاهي:

كارت شخصي شيف طباخ

نموذج 4 جزار :

نموذج 5 :

كارت شخصي جاهز للتعديل قابل للكتابة psd

تاريخ الكروت الشخصية

ظهرت أول كروت شخصية في أوروبا في القرن السابع عشر، واستخدمت للإعلان عن قرب وصول الأثرياء أو الأرستقراطيين إلى مدينتهم أو منازلهم، شكلت آنذاك بما يشبه أوراق اللعب، وصارت عنصرا أساسيا في أوساط الأرستقراطيين والأثرياء في ذلك الوقت.

ثم بدأت تنتشر شيئا فشيئا إلى أن صار أشخاص الطبقة الوسطى يستخدمونها، ولم تكن بطاقة عمل في ذلك الحين، وإنما كانت بطاقة زيارة كنوع من الإتيكيت.

نموذج 6 :

نموذج 7 ورشة الوميتال:

كارت شخصي الوميتال

نموذج 8 :

كارت شخصي مهندس مدني
كارت شخصي مهندس

نموذج 9 شركة صناعات بلاستيكية:

كارت مصنع  بلاستيك

نموذج 10 معلم ويمكن تعديله لأي مهنة أخري :

وتطورت استخداماتها في القرن التاسع عشر، فصار استخدامها لأغراض تبادل المعلومات الشخصية، خاصة في الولايات المتحدة، مثل تبادل الأسماء والعناوين لإرسال الرسائل وغير ذلك من التفاصيل.

وفي القرن العشرين والواحد والعشرين صارت الكروت الشخصية مائلة إلى الاستخدامات الوظيفية والتجارية أكثر منها للزيارة والإتيكيت، وحصلت على أسماء جديدة وهي بطاقة العمل وبطاقة الأعمال (بالإنجليزية: Business card وWork card). وهذه التي نتحدث عنها في هذا المقال.

استخدامات البطاقات الشخصية ( كروت شخصية ) بزنس كارت

تستخدم الكروت الشخصية في عدة مجالات ومن طرف الكثير من الأشخاص، ومن أكثر الأشخاص استخدما لها:

  • المهنيون: وهو أصحاب المهن الحرة، الذين يعملون لدى أنفسهم وليس لدى مؤسسات معينة، يستعملون بطاقة العمل للتعريف عن أنفسهم وعملهم ومعلومات التواصل بهم، يوزعونها حسب الحاجة، على الذين يسألونه عن عمله أو عملائه الجدد أو غير ذلك.
  • التجار: ويستعملونها أيضا للتعريف بأنشطتهم التجارية ومواقع محلاتهم ومعلومات التواصل بهم وتفاصيل الخدمات المقدمة من هذا النشاط...
  • المحامون والكتاب والمهندسون والأطباء: وهم أصحاب الأعمال، ويمكن تصنيفهم مع المهنيين لكن هؤلاء استعملوها تاريخيا قديما نوعا ما، حتى أن هناك بطاقات في المتاحف لمحامين وأطباء من القرن السابع عشر.
  • الموظفون: أما هؤلاء فاستعمالها محدود نوعا ما لديهم، لأنهم لا يحتاجون كثيرا للتعريف عن أنفسهم بما أنهم يعملون في المؤسسات والشركات... لكنهم مع ذلك يحتاجونها للتواصل فيما بينهم أو للبحث عن الوظيفة قبل التوظيف.
  • رجال الأعمال: يستعملها رجال الأعمال أيضا، ويستخدم بعضهم بطاقات فاخرة من المعدن وغير ذلك.
  • المؤسسات: قد نجد أحيانا بطاقة عمل خاصة بمؤسسة، فنجد اسم المؤسسة والهاتف الخاص بها. أو بطاقات بمسمى معين غير الاسم الشخصي، لأن البعض يفضل تسمية عمله حتى وإن كان فرديا.

وغير هؤلاء فيمكن لأي أحد أن يستعملها، ما دام يحتاج إليها فهو يستعملها، فهي كما قلنا تستخدم للتعريف بالعمل أو الشخص بصفة عامة.

تحميل تصميم كارت شخصى psd بالفوتوشوب 2023

يمكنك تحميل تصميم كارت شخصي psd تم تصميمه باحترافية واختيار الخطوط والألوان والتنسيق بعناية حتي تحصل علي تصميم احترافي مميز يعكس المهنة أو الحرفة التي يحتاج المستخدم لتدوينها في الكارت ، وعلي الرغم من ذلك يمكن تعديل واختيار خطوط وألوان اخري عند تحرير أي نموذج مطروح للتحميل في هذا الموضوع.

كل ما عليك اختيار القالب أو التصميم الأفضل والمناسب لك وتنزيله علي الكمبيوتر وفتحه من خلال برنامج فوتوشوب لتبدأ بعملية التعديل ثم إرساله للمراجعة والطباعة.

نموذج 11 كارت شخصي سباك جاهز للتعديل :

نموذج 12 نقاش :

نموذج 13 دكتور اسنان :

نموذج 14 كارت شخصي نجار psd مفتوح عربي مجانا :

نموذج 15 دراي كلين:

نطرح لكم كارت شخصي psd مدرس مهندس او كرت محامي محاسب جاهز دكتور اسنان بزنس كارت وتعلم من خلال المقال كيف اعمل نموذج باستخدام قالب فارغ مفتوح لأي نوع من المهن وكذلك لمحل سيارات. تستطيع تحميل تصميم بالفوتوشوب، أو اختيار نموذج word كروت شخصية متاحة مجانا. لكافة تخصصات المدرسين والمهندسين والأطباء والمحاسبين جاهزة احترافي كذلك لشركة مقاولات، والحرف مثل السباك والحداد التصميمات مفتوحة ومتاحة مجانا قوالب قابلة للطباعة.

نموذج كارت شخصي word وورد جاهزة للكتابة عليها doc للطباعة

نموذج كارت شخصي word علي الرغم من ان الأصل انه يتم تصميمها وتصديرها باستخدام برامج التصميم إلا ان البعض يرغب في الحصول علي نموذج كارت شخصي word DOCX لهذا وفرنا لمستخدمي موقع وورد ويب ثلاث نماذج يمكن فتحتها وتعديها باستخدام برنامج وورد، بالطبع ننصح باستخدام نماذج PSD المصممة باستخدام برنامج فوتوشوب والبرامج الأخرى المتخصصة في مجال التصميم لأنها احترافية ورائعة جدا بمراحل أكثر من أي نماذج أخري.

4 نماذج جاهزة برابط مباشر :

تحميل 28 بطاقة عمل جاهزة باللغة العربية

خصائص الكروت الشخصية

لها عدة خصائص مهمة معروفة عامة، وهي الخصائص التي يجب أن تكون في أي بطاقة عمل:

  • الحجم: حجمها قريب من أحجام بطاقات التعريف والبطاقات المصرفية والبنكية والبطاقات البيومترية عامة، وليس لها حجم ثابت عالمي، لكنها تدور في أحجام قريبة من البطاقة التعريفية كما قلنا. وفي أوروبا الغربية قياسها عادة 84×55ملم. وتدور في باقي الدول في هذه الأنحاء، أكبر أو أصغر بقليل.
  • الاسم: وهو الاسم الشخصي لصاحب البطاقة أو مسمى عمله، فهناك من لا يستخدم اسمه وإنما يحب أن يطلق اسما ما على عمله كأنه مؤسسة.
  • المسمى الوظيفي: وهو مهنة الشخص أو عمله الذي يقوم له، مثل: محامي أو طبيب أو سباك أو غير ذلك.
  • جهات الاتصال: وهو رقم الهاتف أو الفاكس أو حسابات التواصل الاجتماعي أو الموقع الإلكتروني أو جميعها معا.
  • العنوان: ولا يستخدمه الجميع، وإنما يستخدمه من لديه عنوان معين لعمله، مثل الأطباء الذين لديهم عيادات طبية أو المحامون في مكاتبهم أو المهنيون في مستودعاتهم أو التجار في محلاتهم.
  • الشعار أو الصورة: ويفضل استخدام شعار معبر عن العمل أو صورة ما، للتعبير عن العمل وحث الزبون وتحفيزه، وإضفاء طيف من الاحترافية في العمل والاهتمام بالزبون...
  • مساحة فارغة على البطاقة: لا يجب أن تكون البطاقة مزدحمة وفوضوية كثيرا، لان هذا يزعج الزبون، بل يجب التركيز على أمور مهمة بارزة، وتصغير الأمور الغير مهمة حتى لا تلاحظ إلا بالتركيز، واستعمال شعار واحد أو صورة واحدة ولا تغطي كل البطاقة.
  • الوجه الثاني للبطاقة: وهذا الوجه هناك من يتركه فارغا، وهناك من يضيف فيه صورة أو شيئا آخر تعبيريا، وهناك من يضع فيه لوحة أسعار أو غير ذلك، كما ظهر أسلوب جديد وهو أماكن للختم، هناك من يترك خمس حقول مثلا مقسمة خلف البطاقة، كل مرة يشتري العميل من التاجر أو يتعامل مع المهني يختم له مرة، حتى إذا ختم له خمس مرات يعطيه عرضا خاصا كأن يخصم له 50% من السعر أو يعطيه شيئا مجانيا أو غير ذلك. وهذا أسلوب رائع للحفاظ على وفاء الزبائن والعملاء.

كارت شخصى psd جاهز للتعديل احترافي فارغ مفتوح مجانا

توفر لك القوالب الفارغة فرصة للحصول على كارت شخصي احترافي قابل للتعديل، حيث نقدم لك هذا النماذج بحيث يمكن لأي شخص تعديلها باستخدام برنامج فوتوشوب، كما نوفر عدد آخر عبارة عن تصميم كارت شخصى جاهز وورد يمكن طباعتها بعد التعديل وإضافة النصوص الملائمة للمهنة التي يرغب المستخدم بكتابتها في الكروت المتاحة للتحميل مجانا.

نموذج 16 :

كارت شخصي فارغ مفتوح للتعديل

نموذج 17 كارت شخصي لشركة سياحة :

كارت مكتب سياحة وسفر

نموذج 18 :

نموذج 19 :

كارت شخصي كهربائي جاهز فارغ للتعديل

نموذج 20 :

كارت شخصي مهندس مدني قابل للتعديل psd

نموذج 21 :

يمكنك الحصول على كرت شخصي فارغ جاهز مجانا من خلال تحميله من موقع وورد ويب حيث يمكنك تنزل احد التصميمات والتي نوفرها لك بصيغة PSD مفتوحة صالحة للعديد من المهن والأعمال. وفر على نفسك الجهد باختيار واحد من التصميمات الموجودة في هذا الموضوع.

بزنس كارد شخصي للتصميم عربي نموذج مفتوح 2023

بزنس كارد للتصميم يساعدك في الحصول على شكل مميز وجذاب ويعبر عن المهنة أو الحرفة التي تقوم بها، يتوفر هنا العديد من الأشكال المتنوعة التي تلبي معظم الاحتياجات المهنية والحرفية.

يبقى عليك اختيار التصميم الأمثل وتغيير البيانات الافتراضية بمعلوماتك الخاصة ومراجعتها بشكل جيد بحيث يكون الاسم والعنوان وأرقام الهواتف صحيحة، كذلك باقي البيانات ان وجدت مثل البريد الالكتروني والموقع الإلكتروني.

كيفية عمل كرت شخصي؟ طريقة تصميم بزنس كارد احترافي؟

تصميم كروت شخصية على الفوتوشوب قد لا يكون أمرا سهلا، لأن القدرة على التحكم بالألوان وإضافة الرموز والخطوط المناسبة وغير ذلك أمر يحتاج إلى الخبرة والموهبة، ولهذا نضع بين أيديكم النماذج الرائعة القابلة للتعديل. وعلى كل فخطوات تصميم بطاقة شخصية يجب أن تمر على:

  • اختيار لون الخلفية، ويجب أن يكون متناسبا مع نوع العمل، مثل بطاقات المطاعم من الجيد أن تستخدم الألوان الحمراء والصفراء والمعبرة عن الأكل، الأطباء قد يستعملون خلفية بيضاء ناصعة وحسب، وهكذا، ويتحكم في اللون، قد يجعل لونا موحدا أو متموجا أو غير ذلك.
  • الشعار أو الصورة الرئيسية: ومن الجيد استعمال الشعار التجاري (اللوغو) على البطاقة إن وجد، وإن لم يوجد فيمكن استعمال صورة أو رمز معبر عن العمل، ويجب أن يكون متناسقا مع اللون والكتابة، وهناك من يضعه على جانب أيمن أو أيسر ووضع الكتابات في الجهة الأخرى.
  • الخطوط والكتابات: وهي الاسم والمسمى الوظيفي وتفاصيل الاتصال، يجب اختيار خطوط متناسبة ومتناسقة مع نوع العمل والألوان، وهذا له تأثيره، كما يتم التركيز على الاسم والمسمى الوظيفي بشكل أساسي، وجهة اتصال واحدة بشكل ثانوي، والباقي تكون موجودة لكن مهملة نوعا ما.

كروت شخصيه بصيغه psd جاهزة للتعديل والطباعة مجانا للتصميم

تصاميم كروت شخصية Psd قابلة للتعديل للتحميل مجانا نقدمها لكم بروابط تنزيل مباشرة حتي يسهل على الجميع الاستفادة من النماذج الجديدة لعام 2023 والتي تتسم بالجمال والروعة.

باب الإبداع مفتوح في تصاميم كروت شخصية، ويمكن ابتكار أساليب رائعة حسب نوع المجتمع والعملاء المستهدفين، كل ما تحتاج إليه هو التفكير بما يحبه الناس الذين تتعامل معهم وما ينجذبون إليه، ومحاولة التوافق مع ثقافتهم مع إعطاء لمسة جديدة وجميلة تدفع به إلى التفكير فيك وإعطائك مساحة في تفكيره.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • سمادك عندنا
    سمادك عندنا 22 مارس 2022 في 12:20 م

    مفيش كارت منجد ؟

    إرسال ردحذف
    • eldesignerx
      eldesignerx 17 أبريل 2022 في 2:36 ص

      شكرا لك على المواضيع و شكرا لك ايضا على روابط التحميل اتمنى ان تضع المزيد من المواضيع وشكرا

      إرسال ردحذف