نموذج عقد ايجار شقة مفروشة PDF-DOC صيغة جاهزة للطباعة

نقدم لكم بهذا الموضوع عقد ايجار شقة مفروشة DOC مع بعض النصائح والمعلومات المفيدة للمؤجر والمستأجر، ونقدم لكم نموذج عقد ايجار شقة مفروشة DOC وورد.

نموذج عقد ايجار شقة مفروشة PDF-DOC قانون جديد

واحد من اهم العقود التي يسعدنا تقديمها لكم نموذج عقد ايجار شقة مفروشة PDF-DOC وقد حرصنا علي توفيره بهذه الصيغة حتي يسهل علي الجميع تعديله، بالإضافة الي بعض التفاصيل والنصائح المفيدة حول هذا العقد.
عقد ايجار شقة مفروشة
عقد ايجار شقة مفروشة

خطوات استخدام نموذج عقد ايجار شقة مفروشة word

اليك الخطوات التي تساعدك علي ايجار شقة مفروشة والنقاط الهامة والمحورية التي يجب مناقشتها والإلمام بها لكل من الطرفين، واليك قبل ذلك عقد الايجار بصيغة doc و pdf:

معاينة المستأجر قبل التوقيع على عقد ايجار شقة مفروشة

  1. يجب علي المستأجر أن يعاين الشقة التي سيقوم بالإقامة فيها ويطلع بشكل دقيق علي غرف ومشتملات الشقة وأن يتأكد انها مناسبة له من حيث المساحة والفرش ورقم الطابق وكذلك العقار بشكل عام ليتأكد مثلاُ من توافر مصعد في حال كانت في ادوار علوية.
  2. وفي حال كانت كل هذه التفاصيل مناسبة ورغب المستأجر  في ابرام العقد يصرح بذلك بالسؤال عن قيمة الإيجار الشهرية أو السنوية.
  3. كذلك علي المؤجر أن يراجع بيانات المستأجر ليتأكد انه لن يكون جار مزعج وانه أو مسبب للمشاكل ويستوفي شروط الحصول علي شقة ايجار مفروش، وهنا يبدأ كلا الطرفين بالحضور معاً ومناقشة البنود والشروط المسجلة بعقد اليجار ليكون كل طرف علي بينة ويكون كلاهما متفقين علي كل نقطة.
معاينة الشقة
معاينة الشقة

رسوم ايجار شقة مفروشة

مثل الخدمات نقل القمامة وجراج السيارة، وهل يسمح بالحيوانات الاليفة أو لا .. الي اخره من الخدمات الإضافية سواء كانت برسوم مستقلة أو بدون رسوم.

قيمة إيجار الشقة المفروشة الشهرية

الاتفاق علي القيمة التي سيتم دفعها شهرياُ، وفي اي يوم سيتم دفعها تحديداً، قد يكون الدفع في بداية الشهر وهذا ما يحدث عادة.
قيمة الإجار الشهرية
قيمة الإجار الشهرية

مبلغ التأمين على الشقة

في حال كان هناك تأمين للايجار وهو الشائع في الشقق المفروشة، يتم مناقشة قيمة التأمين بين الطرفين، قد يكون التأمين شهر أو شهرين أو حسب ما يتم التوصل اليه مع المالك وبما يتوافق مع القانون.

موعد الاستلام في عقد ايجار شقة مفروشة

تحديد تاريخ استلام المستأجر للعين المؤجرة، ويتم ذكر ذلك في بنود وشروط عقد الايجار.

مرافق الشقة

الاتفاق علي كل ما يخص الغاز الطبيعي أن وجد والكهرباء والماء وغيرها، وهي من النقاط الضرورية التي يجب علي الملك عرضها وعلي المستأجر يعرفها بوضوح وشفافية.

مدة الإيجار

تحديد مدة استئجار الشقة، ويتم ذلك بالإتفاق بين الطرفين وتدوين هذا في بند مخصص من بنود عقد ايجار الشقة.

اتمام توقيع عقد ايجار شقة مفروشة

بعد مراجعة كافة التفاصيل الخاصة بالشقة وعقد الايجار يتم ابرام العقد وفي تواجد الشهود، والحرص علي توثيقه بالشهر العقاري في مصر أو حسب الدولة التي يعيش بها، ويحصل المشتري علي ما تم الاتفاق عليه بالعقد من تامين أو غيره، ويستلم المستأجر العين المؤجرة في التاريخ المحدد بالعقد.

صيغة قائمة منقولات شقة مفروشة doc

يجب ان يرفق بالعقد صيغة قائمة يذكر بها الأجهزة ومشتملات الشقة : يقوم المالك بذكر واضافة محتويات الشقة من أجهزة كهربائية مثل الثلاجة والتكييف والمنقولات الاخري مثل البوتاجاز والفرش وغيرها.

استلام مفاتيح الشقة ومراجعة الشقة ومشتملاتها

يسلم المالك  للمستأجر مفاتيح الشقة وهنا عليه أن يقوم ببعض الخطوات المهمة.
اتمام عقد ايجار الشقة

استلام وتسليم شقة مفروشة

علي المشتري أن يفحص عند استلام الشقة كافة المشتملات والمرافق المذكورة بالعقد ويذكر للمالك الإصلاحات المطلوبة أن وجدت، بحيث لا يتحمل تكاليف إصلاحات لم يتم الاتفاق عليها.
استلام مفاتيح الشقة
استلام مفاتيح الشقة

 ملاحظات مهمة لتأجير الشقق المفروشة

  • التفاوض والمناقشة : يجب ان يتناقش الطرفان حول بنود عقد الإيجار الرئيسية وعلي رئسها قيمة الإيجار ومدة سريان العقد.
  • اجراء تغييرات : في الغالب لا يوافق مالك العقار علي قيام المستأجر بعمل تعديل وفي هذه الحالة يجب تسليم العقار بما كان عليه عند الاستلام، فقد لا يسمح المالك بتغيير اللون مثلا ً وفي هذه الحالة اذا تم تغييره الي لون اخر يجب ارجاعه الي ما كان عليه عند تسليم الشقة، أو تحمل نفقات عمل النقاشة من جديد.
  • عمل قائمة مرفقة بالعقد بمحتويات الشقة.
 هذا والتحميل مجاني لصيغة ونموذج عقد ايجار شقة مفروشة DOC وامتداد PDF صالح للطباعة وننصح بمراجعة كل تفاصيل المستند ومعرفتها جيداً.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق