نموذج شهادة تدريب مهندس جميع التخصصات

نموذج شهادة تدريب مهندس يجب على المهندس اياً كان تخصصه ان يمر بفترة تدريبية، بحيث يكون ملماً بجوانب العمل بأن يمارسه يد اصحاب الخبرة من كبار المهندسين حتي يخرج لسوق العمل وعنده من الخبرة ما يساعده لانجاز المطلوب منه بالشكل المناسب.

شهادة تدريب المهندسين

الهدف من الفترة التدريبية ان يحصل المهندس الخريج علي خبرة ومهارة وان يكون مارس العمل بصورة كافية واطلع علي كل المستجدات والتطويرات الجديدة في مجال تخصصه، ليساعد في التطور والتقدم ونجاح المشروعات التي سيعمل بها، ويتدرب المهندس لمدة سنتين في مجال تخصصه.
شهادة تدريب مهندس
اما بالنسبة لقسمي الدرسات والتنفيذ فيجب ان يحصل علي سنة واحدة علي الأقل، وفي هذه المرحلة يمارس المهندس عمله تحت اشراف دائم ومتابعة مستمرة من مهندس مدرب علي ان يكون ذلك في نفس القسم والتخصص، يتدرب المهندس علي تدريبات شاملة لكافة الجوانب المهنية المذكورة بالشهادة من قبل مهندس مدرب اخصائي علي ان لا يزيد العدد عن ثلاثة متدربين الا في حالة كان المدرب مهندس استشاري فيمكن ان يصل العدد الي خمسة متدربين.
شاهد ايضاً :

فترة تدريب مهندس حديث التخرج

المهندس حديث التخرج يواجه بعض الصعوبات في تنفيذ ما تم دراسته وتطبيقه علي ارض الواقع حتي يقوم بإدارة العمل وتنفيذه بشكل جيد، فصاحب العمل أو الشركة يرغب في الحصول علي عمل سليم وصحيح وبجودة وكفاءة عالية وحتي تقوم بذلك كمهندس حديث التخرج، يجب ان تحصل علي دورات تدريبية بالتخصص الذي ستقوم به في هذه الشركات فيجب ان تعمل اولاً تحت يد مهندس مدرب يتابع عملك ويقوم بالتصحيح والمساعدة بشكل عملي.
شهادة تدريب مهندس
فعلي المهندس حديث التخرج ان يكون ذو عزيمة قوية وانتباه عالي اثناء فترة التدريب، وان يعرف جيداً ان هناك فرق ايضاً بين العمل اثناء فترة التدريب والعمل خارجها، حيث بعد هذه الفترة وعند العمل في الشركات يصبح عليه عبء أكبر حيث سيكون في موضع مسؤلية أكبر، فإذا ما كان منتبهاً جيداً اثناء فترة التدريب لكل صغيرة وكبيرة ويتابع بكل دقة العمل وكيف يتم ادارته وتنفيذه وكيف يتم متابعة العمال وكيف يتم تسليم مختلف الأعمال.

نموذج صيغة شهادة تدريب مهندس

فمن الضروري أن يحصل المهندس بعد تخرجه علي شهادة تدريب مهندس مدني من خلال مدة يتدرب فيها بنفس مجال التخصص الهندسي الذي درسه ويكون هذا بواسطة مهندس يشرف عليه ويصبح مسؤولاً عن توفير المعلومات المساعدة التي تفيده في العمل والتنفيذ ودخول عالم الهندسة العملية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق