تحميل سجلات الاخصائي الاجتماعي DOC 2022-2023

تحميل أحدث سجلات الأخصائي الاجتماعي 2023 PDF-DOC التي لا غني عنها نقدمها لكم في هذا الموضوع بصيغة PDF وصيغة DOC وذلك ليتمكن المعلم من طباعة في حال اراد طباعتها مباشرة ويستطيع تعديلها إذا كان لا بد من التحرير قبل الطباعة، وتعد سجلات الأخصائي الاجتماعي حزمة مهمة ضمن سجلات ووثائق المدرسة.

سجلات الاخصائي الإجتماعي

نطرح عليكم الملفات جاهزة في موضوع واحد، دون الحاجة للبحث عن كل ملف أو سجل بمفرده فهي حزمة متكاملة للأخصائي الاجتماعي يمكنه تحميلها مجاناً.

تحميل سجلات الأخصائي الاجتماعي 2023-2022 DOC

الأخصائي الاجتماعي يتواصل بشكل دائم مع التلاميذ بالمدرسة حيث له دور بارز وكبير في التعرف علي الطلاب عن قرب ومعرفة ما يشغلهم وما يساعدهم التحصيل الدراسي والأسباب التي تعوق وتؤثر علي تحصيلهم الدراسي سواء كانت أسباب مباشرة أو غير مباشرة، وبهذا يصبح لديه خلفية كاملة وبيانات مفصلة عن مشاكل كل طالب مما يساعد المدرسة علي تخطي هذه المشكلات والعقبات التي تؤثر عليهم، ويكون ذلك بالتواصل بين المعلم والطالب وأهله من جهة والمدرسة من جهة أخري.

اخصائي اجتماعي

رسالة الأخصائي الاجتماعي ومهمته عظيمة فهو يعمل علي عدة محاور ويناقش عدة أطراف ويحلل المشاكل ليتمكن بالتعاون مع المدرسة والمعلمين من وولي الأمر من الوصل إلى رؤية ومعرفة تساعده علي اتخاذ قرارات تساعد في تصحيح مسار تحصيل الطالب وتخطي مشاكله داخل وخارج المدرسة.

نماذج سجلات الأخصائي الاجتماعي PDF-DOC

في إطار هذا الموضوع يسعدنا تقديم احدث سجلات الأخصائي الاجتماعي PDF حيث ثم ترتيها وتنسيقها بحيث لا يحتاج المعلم إلى أي سجلات أخري فجميعها متوفرة بملف واحد.

دور الأخصائي الاجتماعي في المدرسة

وقد تحدثنا بموضوع مستقل عن دور الأخصائي الاجتماعي في المدرسة ومدي أهمية ما يقوم به من أعمال، وذكرنا أيضا إن المعلم لا يمكن أن يشغل مكانه لما للأخصائي من أعمال اكثر عمقاً وتخصصاً، ولتعرف اكثر عن دوره وواجباته ننصح بالإطلاع علي الموضوع المخصص لذلك.

كما يمكنك قراءة وتحميل سجلات مدير المدرسة والنسخة الأخير من سجلات وكيل المدرسة للعام الجديد.

واجبات الأخصائي الاجتماعي في المدرسة

  • إعداد واستكمال نماذج وسجلات الخدمة الاجتماعية المطلوبة، والعمل علي إتمام البيانات بها بصورة دورية ومراجعتها.
  • معرفة الطلاب ذو الوضع الاقتصادي الضعيف أو أصحاب المشاكل اقتصادية وتوفير قائمة بأسمائهم ومشكلة كل منهم لتوفير المساعدة لهم من قبل المدرسة.
  • التواصل المستمر مع أولياء أمور الطلاب ومناقشة المشكلات المتعلقة بهم، ومحاولة حلها لتسير وتسهيل عملية التعليم لديهم.
  • تجميع وكتابة قوائم بأسماء كل من المتفوقين وأخري لضعاف المستوي، ويتم التعامل مع كل منهم بتشجيع قوائم المتفوقين ومساعدة ضعيفي المستوي.
  • معرفة أوضاع وأحوال الطلاب وإعداد قائمة تضم بيانات من تواجهه صعوبات مادية.
  • الإشراف والمتابعة للرحلات التي تقوم المدرسة علي ترتيبها وعمل اللازم لتسير حسب في المسار الصحيح لتحقيق الاستفادة للطلاب.
  • المتابعة الدائمة للأنشطة المختلفة بالمدرسة والنشاطات الاجتماعية والتعاونية.
  • المساعدة في اكتشاف التلاميذ الذين يملكون مهارات وتنميتها ومساعدهم علي تطويرها وتوظيفها في المسار الصحيح الهاف والمفيد.
  • الترتيب والتجهيز لمجالس الآباء من اجل التواصل المستمر بينهم وبين المعلمون والطلاب بالمدرسة.
  • عمل المسابقات وإعداد برامجها الزمنية وطريقة عملها.
سجلات

سجلات الجماعات المدرسية

وتضمن هذه السجلات مجموعة أخري من النماذج المهمة مثل سجل الجمعية التعاونية حيث انه سجل مالي وتطلب دائما لجان المتابعة الإطلاع عليه، وسجل الوعي القومي فلا يخفي علينا التأثير الذي تتركه الخدمة الاجتماعية في تنمية وعي الطلاب القومي، أيضا سجل الادخار وترشيد الاستهلاك فمن المهم تعريف هذه المفاهيم للطلاب، والدوافع وراء الادخار وكذلك ما يوثر فيه، حتي يعلم الطلاب ماهية الادخار والفائدة المرجوة التي ستعود عليه وعلي أسرته وأيضا علي المجتمع ككل.

سجلات الجماعات المدرسية

سجلات الأنشطة

حيث نجد بداخل هذه المجموعة سجل الزيارات والذي يدون فيه استقبال زيارات أولياء أموز الطلاب وأي زوار آخرين للمدرسة، ويحتوي علي ثمانية نماذج DOC مفتوحة للتعديل، وسجل المسابقات وفيه الكثير من الأمور المتعلقة بمسابقات المدرسة التي تهدف لتنمية الطلاب ثقافياً وعلمياً وتحببهم في مطالعة الكتب والتردد علي المكتبة، والاستفادة من وقت فراغ الطلاب في التعلم، وغيرهم من النماذج المهمة بالملف.

سجل الانشطة المدرسية

باقي السجلات

سجلات الاخصائي الاجتماعي

تعرفنا بالتفصيل علي كيفية تحميل سجلات الأخصائي الاجتماعي وكل النماذج المهمة المطلوب توافرها لديه، والدور البارز الذي يؤديه في المدرسة، ونوكد علي أهمية هذه السجلات وضرورة تواجدها داخل المؤسسات التعليمية.

تحميل سجلات الاخصائى الاجتماعى doc في المجال المدرسي

جميع سجلات الأخصائي الاجتماعي doc نسخة يمكن طباعتها وهي مخصصة للمجال المدرسي حيث لا استغناء عن هذه الأوراق والملفات للمعلم.

سجل العمل اليومى للاخصائى الاجتماعي

من اهم الوثائق سجل العمل اليومى للاخصائى الاجتماعي وفيه يتم تدوين ما ينجزه ما أعمال يومية يتم كتابتها بشكل دوري منتظم، ويضاف إليه كافة الاعمال حيث يكتب في الحقل الأول اليوم والتاريخ والثاني يتم إضافة الأعمال الخاصة بهذا اليوم بحسب التاريخ علي شكل نقاط.

خطة التربية الاجتماعية 2023

يمكن كذلك تحميل نموذج خطة التربية الاجتماعية 2023 والذي تم تنسيقه وتجهيزه حتي يستطيع الأخصائي تحريره ووضع خطته المناسبة التي تناسب الحالة والموقف في المدرسة التي يعمل بها، مع برنامج الخطة الزمنية الكاملة، حيث يتم عمل الخطة مع الالتزام بالمعايير

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق